الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 10 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين، أمس، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وسط تواجد كبير لقوات الاحتلال الصهيوني، في أنحاء مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر أن آلاف المصلين توافدوا للمسجد منذ ساعات الفجر من الأراضي المحتلة كافة، وأدوا صلاة الجمعة، متحدين إجراءات الاحتلال وانتشاره المكثف الاحتلال في أنحاء البلدة القديمة.

وأشارت إلى تحليق طائرة استطلاع صهيونية في سماء مدينة القدس بعد الانتهاء من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وندد خطيب المسجد الأقصى المبارك مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين بالمخططات الاستيطانية الصهيونية الهادفة إلى تهويد مدينة القدس المحتلة.

وقال في خطبة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك: "لا تزال مخططات التهويد تحدق بالمدينة المقدسة ومؤسساتها ومقدساتها وخاصة تلك المخططات المتعددة التي تحاول تسمين المستعمرات والمغتصبات في المدينة المقدسة وأرضنا الفلسطينية".

وأشار إلى محاولة الكنيست الصهيوني شرعنة البؤر الاستيطانية، مشددا على أن كل هذه المشاريع التهويديه غير شرعية وفق القوانين الدولية.

وأضاف "هذه الأرض المحتلة لا تسري عليها قوانين الاحتلال وفق كل الأعراف والمواثيق والأنظمة الدولية إضافة إلى أنها أرض وقفية".

وحذر من مخططات التهويد ومحاولة السيطرة على المسجد الأقصى المبارك لفرض أمر واقع جديد من زيادة ساعات الاقتحام وغيرها من المخططات، مؤكدا أنها مخططات مرفوضة لا نقر بها.

وقال: "أي عدوان على الأقصى هو عدوان على المسلمين، وكلها إجراءات تعسفية لا نقبلها ولا نقر بها ونرفضها جملة وتفصيلا".

وتناول خطيب الأقصى في خطبته ذكرى المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم الأحد القادم، داعيا إلى الاستفادة من الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg