اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد : ترجيحات متعددة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 6 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

أخبار تونس على ويكي الأخبار
تونس على ويكي الأخبار

شكري بلعيد (صورة أرشيف). المصدر: Rais67

تم الإعلان صباح اليوم الأربعاء 6 فيفري 2013 عبر امواج إذاعة شمس اف ام عن خبر اغتيال المحامي و الناشط السياسي شكري بلعيد بسبب طلقتين موجهة الىراسة بصفة محكمة أثناء توجهه صحبة زوجته الى الجهة اليمنى للسيارة على أن تقوم زوجته بقيادتها، وقد تعددت التاويلات بخصوص الجهة المتورطة في العملية التي وصفت بالبشعة من قبل الراي العام هذا وقد تم تداول الخبر و تصديقه من قبل المواطنين خاصة بعد الساعة التاسعة صباحا باستياء شديد.

وقد طفا على ساحة الاحداث ليوم الأربعاء خبر وفاة القيادي شكري بلعيد و ما يلاحظ هذه المرة ان الاءتلاف الحاكم لم يقم كعادته بتبادل التهم و قد ندد رئيس الحكومة بهذا الهجوم القذر الدي اعتبره ليس الا محاولة لادخال البلاد في دوامة من الفتنة و الصراعات غير المبررة.

نشير الى ان الراي العام كذلك لم يوجه اصابع الاهتمام الى حركة النهضة و اعتبر مباشرة ان هذه العملية مدبرة من اطراف خارجية أو داخلية فقط الهدف جلي وهو زعزعة الهدنة التي ميزت المناخ السياسي و الاجتماعي مؤخرا.

و قد خلفت هذه الحادثة صدمة في صفوف عائلته كاخوه السيد طاهر بلعيد وزوجته الذان لم يقدرا حتى على الكلام أثناء مرافقة المرحوم للمستشفى. نشير ان مجرد معطيات أولية تتداول و ترجح ان الجهات المتكلمة باسم الثورة التونسية كحماة لها بالوقوف وراء هذا العمل الذي وصف بالارهاب السياسي دون أن تكون منصبة من طرف أي جهة أخرى.


مصادر[عدل]