استعداد الرئيس الأمريكي للاعتذار على تغريدة مسيئة للمسلمين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 27 يناير 2018


أخبار ذات علاقة


أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة على قناة "آي تي في" البريطانية تم نشر أجزاء منها يوم الجمعة 26 يناير 2018 وستبث بأكملها مساء الأحد، استعداده للاعتذار على مشاركة تغريدات تحتوي تسجيلات مسيئة للمسلمين نشرتها على تويتر مجموعة "بريطانيا أولا" اليمينية المتطرفة.

وقال الرئيس ترامب للصحافي بيرس مورغان محاوراً إياه "إذا كنت تقول إنهم أشخاص رهيبون وعنصريون (مجموعة بريطانيا أولا)، فسأعتذر بالتأكيد إذا رغبتم في ذلك". وكانت إعادة تغريد هذه التسجيلات التي نشرتها نائبة رئيس الحزب قد أثارت جدلا واسعا في المملكة المتحدة. وأدانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بنفسها الخطأ الذي ارتكبه دونالد ترامب.

وأضاف الصحافي في المقابلة أن "إعادة نشر هذه التغريدات سببت قلقا كبيرا وغضبا في المملكة المتحدة لأن بريطانيا أولا عصابة من العنصريين والفاشيين"، ليرد ترامب على الصحافي بقوله "بالتأكيد كنت أجهل ذلك"، وتابع الحديث مردِفاً "لم أكن أدري عنهم أي شيء ولا أعرف شيئا عنهم اليوم إلا القليل الذي كنت قد قرأته". غير أن الحادث زاد من التوتر في مجال "العلاقة الخاصة" بين البلدين الحلفاء بعد مجموعة من الخلافات منذ وصول ترامب الى سدة الحكم خصوصا عند انتقاده بريطانيا إزاء موقفها "الضعيف" تجاه الإرهاب.




مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg